حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
30 - نمو الإرادة

منزلة الإرادة في عناصر : نمو الإرادة، وعلوها، والثبات عليها، ثم تمكنها. وبيان ذلك من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام رضي الله عنهم. ثم ثلاثة من الأمراض التي تصيب الإرادة.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
13 - فوائد من قصة سيدنا موسى

بغي الخلطاء بعضهم على بعض ومنة الله على بني إسرائيل وجحودهم وكفرهم بها، وعاقبة من اختار لنفسه على اختيار الله له. ووقفات مع قصة بقرة بني اسرائيل.

مختارات من الخطب

الأمانة

بين فضيلة الشيخ معنى الأمانة التي حملها الإنسان، ثم بين أمثلة وصورا من واقع الأمة في خيانة الأمانة وتضييعها، ومن ذلك خيانة العلم في العمل بخلافه أو عدم طلبه. ثم وضح السنة الربانية في جزاء من يخون الأمانة.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
188 - سوء الظن بالنفس (1)

الله خلقك ليرى منك أحسن العمل وسخر لك ما في الارض جميعًا ليرى منك أحسن العمل. إذا أخذت هذه الأصول خلقك لعبادته وابتلاك بإن جعل لك حياة وموتًا وابتلاك بإن سخر لك ما في الأرض جميعًا أمرك كنت تنتظر لقائه أن تعمل.

مجالس التحديث
السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
31 - جملة ما يحتاج إليه من نور ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: واعلَمْ أنَّ ما أخطَأَكَ لم يَكُن لِيُصِيبَكَ ، وما أصابَكَ لم يَكُن ، ليُخطِئَكَ. وقول المصنف رحمه الله: وهذا جملة ما يحتاج اليه من هو منور قلبه من أولياء الله تعالى وهي درجة الراسخين في العلم. ثم قوله تعالى ونؤمن باللوح والقلم وبجميع ما فيه قد رقم.

مختصر منهاج القاصدين
01 - مقدمة الكتاب

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب