حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
02 - لا تنشغل بهموم الدنيا

١٤٤٣دعوة لنتشبث بالقرآن في ظل تفلت الأيام وانقضاء الأعمار والآجال. عن عظمة القرآن وعزته، والاستماع إليه والاعتصام والاكتفاء به، والفزع إليه. والحذر من عدم الاستمساك به.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
16 - لغير الله لا تمد يدا

وقفة التفسير والتدبر مع قوله تعالى : إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم. والتنبيه على خطر التمني وما يعين على قطعه. ثم مقام العزم وهو تحقيق القصد طوعا أو كرها وكيف تحفظ عزمك بالتوكل والصدق.

مختارات من الخطب

لا تخونوا الله

قال عزوجل : يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون. هل أنت خائن لله ولرسوله ؟هل تعطل فرائضه ؟ هل تتجاوزحدوده ؟ عندما تغلق أبواب خير وتفتح أبواب شر.... فإنك تخون الله عندما تضيع الأمانة..فإنك تخون الله... هل أنت أحد أسباب قيام القيامة؟...

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
430 - استثارة الشوق إلى الله ت ..

430 - استثارة الشوق إلى الله تعالى و إلى طاعته سبحانه | منزلة الاعتصام | مدارج السالكين

العقيدة الطحاوية
39 - نقول اتخذ الله إبراهيم خ ..

قال الله تبارك وتعالى: إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا. بيان مراتب المحبة العشرة والتي منها الشغف والغرام والعشق والخلة في وقفة مع قول المصنف رحمه الله: ونقول ان الله اتخذ إبراهيم خليلا وكلم موسى تكليما إيمانا وتصديقا وتسليما.

مجالس التحديث

رسائل الواتساب