حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
16 - صفات المؤمنين

إيمان اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عليهم الرضوان. ودعوة للتشبه والاغتداء بهم وتصور ومعايشة أحوالهم لتحقيق الإيمان. وتنشئة البيت المسلم على ذلك، لتجنب الشقاق والكفاية من أذى الناس.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
18 - ضربة البداية

١٤٤٣شحذ العزم في عناصر منها تأمل الشعور والإحساس وأثر العمل، وصحبه الصالحين، والمداومة وعدم الانقطاع، وتحفيز النفس بالأجر والثواب. وأن لا يشوب العزم شائب من شوائب حظوظ النفس وعدم رؤيته ونسبته للنفس.

مختارات من الخطب

اسم الله الرحيم

بيان عظمة الإسلام في شأن التواصل الأسري والمجتمعي، وبر الوالدين وصلة الرحم. ثم ذكر خطورة العقوق وقطيعة الرحم والأسباب التي تؤدي إلى ذلك، وفوائد الصلة من سعة في الرزق وبركة في العمر ونور في الوجه وغير ذلك.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
41 - أركان الايمان (2)

قال الله عز وجل: ءَامَنَ ٱلرَّسُولُ بِمَاۤ أُنزِلَ إِلَیۡهِ مِن رَّبِّهِۦ وَٱلۡمُؤۡمِنُونَۚ كُلٌّ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَمَلَـٰۤىِٕكَتِهِۦ وَكُتُبِهِۦ وَرُسُلِهِۦ لَا نُفَرِّقُ بَیۡنَ أَحَدࣲ مِّن رُّسُلِهِ. عن الإيمان بالملائكة والإيمان بالرسل، ومعاملة الأنبياء لقومهم وكيف واجهوا الابتلاءات.

مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
189 - سوء الظن بالنفس (2)

في هذا الزمان الرديء ينبغي أن يكون العبد في سوء الظن بالنفس ومقتها في ذات الله معتدلًا وفي حسن الظن بها معتقدًا فإنه إن تجاوز مقدار الحق في التهمة لنفسه ظلمها فاودعها ذلة المظلومين وإن تجاوز الحق في مقدار حسن الظن بها اودعها تهاون الآمنين.

رسائل الواتساب