حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
20 - لكل نعمة ثمن

وقفة تدبر مع آيات من الجزء السادس تحكي عن موسى عليه السلام مع قومه واستنباط الفوائد من القصة. ومن ذلك أهمية الحوافز الذاتية والتي منها التذكير بالنعم والتبشير وعدم التنفير. وعدم الانبهار بقدرات الآخرين، واحتقار الذات. وعقوبات عدم استعمال المواهب والطاقات.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
22 - شهر رمضان

تدبر آيات الصيام وفضل شهر رمضان وخصائصه، وكيف نستعد له. وسر عرض الأعمال على الله تعالى في شعبان. ثم، عن إكمال الأعمال وحسن الظن بالله جل جلاله.

مختارات من الخطب

علامات الساعة الكبرى- ١

بيان ثلاث علامات من علامات الساعة الكبرى وهي طلوع الشمس من مغربها والدابة والدخان. ثم حديثا عن نعمة الإمهال ووقفة مع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: بادروا بالأعمال سبعا. وشرح السبع التي يتجلى فيها بأس الله وصعوبة أوعدم ادراك العبد للعمل مع ذكر أمثلة لقصص من الواقع المعاش في زماننا.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
260 - مدارج السالكين رقم 260

260 - مدارج السالكين رقم 260

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
30 - العبودية والإيمان بالله ..

قال الله عز وجل: ما يفعل الله بعذابكم. وقفة مع قول الشيخ رحمه الله: ولهذا لم يحك الله عن أمة نبي صدقت نبيها وآمنت بما جاء به أنها سألته عن تفاصيل الحكمة فيما أمرها به ونهاها عنه وبلغها عن ربها ولو فعلت هذا لما كانت مؤمنة بنبيها.

رسائل الواتساب