حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
24 - فهم الحياة

وقفة مع حديث : ولكن من الربيع ما يقتل حبطا أو يلم، ودعوة لأخذ ما في هذه الدنيا بسخاوة نفس، وفهم أن هذه الدنيا قتالة تقتل أهلها. وأن الرضا بما قسم الله لك جنة الدنيا، ومعرفة تسخير الله تعالى للناس بعضهم لبعض، وعناصر الفهم عن الله تعالى.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
19 - صبغة الله (2)

وقفات مع صفات العبد وكيف يكون سليم القلب مصطبغ بالرضا، راضيا بحسن اختيار الله له، حمل كله ومؤنته عن الناس وكف أذاه عنهم وصفه الصدق لا يعاتب ولا يخاصم، رفع له علم فشمر له فهو مع الله ولله وبالله.

مختارات من الخطب

أشد حبا

أشد حبا

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
35 - صحة القلب (الجزء الأول)

وقفة مع قول المصنف رحمه الله: فويل لمن صار لله تعالى في القدر خصيما وأحضر للنظر فيه قلبا سقيما. بيان تابي الفطرة السليمة للذنوب والمعاصي وعلامات صحة القلب وكيف ينفسخ العزم بضعف العلم وعمى البصيرة وقلة الصبر.

مجالس التحديث
مدارج السالكين
216 - سوء الظن بالنفس

الطريق إلى الله محفوفة بالمخاطر، النفس والشيطان والدنيا : الشهوات والهوى. ولابد للإنسان أن يعرف الطريق إلى الله بمعرفته لنفسه، ومعرفته لذنوبه وعيوبه، ولما خلق وفيما يبتلى.

مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب