حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
01 - التعرض لنفحات الرحمن

خطر التغير الفكري وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع المسلم. ودعوة لوقفة بصدق مع النفس ومراجعة ما غيرته فيك السنون، ووقفة انكسار وتضرع لله عز وجل.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
09 - مقام الرغبة

١٤٤٣الرغبة لا تبقي من المجهود الا مبذولا، ولا تدع للهمة ذبولا، ولا تترك غير المقصود مأمولا. الفرق بين الرغبة والرجاء، وثمرات الرغبة. ووقفات مع ثلاث آيات منها قوله تعالى: وطائفة قد أهمتهم أنفسهم يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية.

مختارات من الخطب

لا تخونوا الله

قال عزوجل : يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون. هل أنت خائن لله ولرسوله ؟هل تعطل فرائضه ؟ هل تتجاوزحدوده ؟ عندما تغلق أبواب خير وتفتح أبواب شر.... فإنك تخون الله عندما تضيع الأمانة..فإنك تخون الله... هل أنت أحد أسباب قيام القيامة؟...

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
120 - مراتب الهداية - الرؤيا ا ..

مراجعة مراتب الهداية في وقفة مع الدرجة الثانية من منزلة البصيرة؛ أن ترى في هداية الحق وإضلاله إصابة العدل. الرؤيا الصادقة والفرق بينها وبين الحلم وحديث النفس والتحذير من الكذب فيها، وآدابها وآداب الأحلام.

العقيدة الطحاوية
10 - خلق الخلق بعلمه وقدر لهم ..

تمتاز العقيدة الطحاوية ببساطة الطرح ويسره والترتيب الصحيح للكلام وتنسيقه ودقة معانيه. شرح قول الله تعالى : (إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ) (49-القمر). لم يخف على الله شيئا من الخلق قبل أن يخلقهم. علم ما كان وما يكون وما سيكون ومالم يكن لو كان كيف يكون.

مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

رسائل الواتساب