حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
30 - نمو الإرادة

منزلة الإرادة في عناصر : نمو الإرادة، وعلوها، والثبات عليها، ثم تمكنها. وبيان ذلك من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام رضي الله عنهم. ثم ثلاثة من الأمراض التي تصيب الإرادة.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
30 - خشوع القلب بالقرآن

قصة خواتيم سورة البقرة. وتوحيد المشاعر، والسمع والطاعة، ومنة الله تعالى العظيمة على هذه الأمة بالصحابة عليهم الرضوان.

مختارات من الخطب

ترتيب الملك

العلماء يتساقطون والدعاة يموتون وحملة الراية ينقضون فأعد نفسك وكن من أهل الدين والسبيل الى ذلك في فهم الوصايا التسع وهي ان تكون غني القلب بالله ذو همة عالية مهموم بأمر الآخرة لك حال مع الله مخلص ذو بصيرة في فهم الدين حسن الأخلاق طاهر القلب من الخبث متوازن.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
10 - التفرغ لمعرفة المنة بها

1-أهمية التفرغ والخلوة بالنفس 2-ملاحظة نعم الله الباطنة والظاهرة 3-اليأس من عدها والوقوف على حدها 4-شهود المنة جعله يشعر بالتقصير في شكرها 5-محبة المنعم واحتقار النفس وذلتها أمام خالقها 6- آفات أهل الطاعة 7-(15 فائدة في واجب العبد نحو النعم

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
71 - الآمنون من الفزع

قال الله تبارك وتعالى: إِنَّ ٱلَّذِینَ سَبَقَتۡ لَهُم مِّنَّا ٱلۡحُسۡنَىٰۤ أُو۟لَـٰۤىِٕكَ عَنۡهَا مُبۡعَدُونَ. وقال عز وجل: للذين أحسنوا الحسنى وزيادة. بيان الآمنين من نفخة الفزع، وبالمحاضرة حديث عن خروج المسيح الدجال ونزول عيسى بن مريم عليه السلام والعيش بعده وحتى ما بعد نفخة البعث.

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب