حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
10 - ثبات الإرادة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
18 - صبغة الله (1)

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

مختارات من الخطب

أسرار الليل وآخره

أيها الأخوه إذا أردنا للأسلام أمة فعلينا بإصلاح العوج. إصلاح العوج في حياة المسلمين، ومن أين يبدأ الإصلاح ؟ أأكد لك أن الأصلاح يبدء من قلبك أنت. ثم، نعمة اليل، كيف تكون ملمحا من ملامح العوج في حياتنا؟. أو كيف يمكن أن نشكرها ونحصل مافيها وأهلونا من المعاني العظيمة والأسرار؟.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
86 - مدارج السالكين | منزلة ا ..

التألق في مدارج السالكين والمتعة الحقيقية وحلاوة الإيمان . ومراجعة منزلة اليقظة وأصل الترقي في المدارج في وقفة مع مقولة أن يستحكم العبد في مقام . فإن استحكام العبد في منزلة شرط لانتقاله للتي بعدها . ولهذا الاستحكام والتمكن أمثلة ، فإذا تمكن المرء من ترك تعلق قلبه بالانشغال بالدنيا وهموم الدنيا وانشغل بالله وبالآخرة . فُتِح له باب الأنس بالله . وإذا تمكن من حب الهدوء فتح له باب الحلاوة . فيجد حلاوة ولذة وراحة في العبادة والصلاة أضعاف ما كان يجده في اللهو والشهوات . فعندما يدخل في الصلاة يود لو أنها لا تنتهي . وإذا تمكن من ذلك فتح له باب حلاوة الاستماع لكلام الله تعالى ، فإذا سمعه هدأ باله واطمئن كما يهدأ الصبي في حضن أمه . فإذا تمكن من ذلك فتح له باب شهود عظمة الله حتى يستغرق في ذلك فيحس أن قلبه في عالم آخر غير الذي يعيش الناس فيه . فإذا تمكن من ذلك فتح له باب الحياء من الله ، وهو النور في القلب يجعله يستحيي من الله في خلواته وغيرها ، فيكون في دوام المراقبة لله تعالى . فإذا تمكن من هذا فتح له باب الشهود بالقيومية .. أن كل شيء قائم بالله . فإذا تمكن من ذلك فتحت له أبواب الخير . وفي مثال آخر بديع يقول ابن القيم : أول الطريق أن تهتدي إلى الله وتهتدي إلى طريق يوصلك إليه . فإذا صدق في ذلك رزق محبة رسول الله ، واستولت محبة النبي صلى الله عليه وسلم على قلبه ، حتى يصير قدوته وشيخه ويقرأ سيرته ويتبع هديه وسننه كأنه يعيش معه . فإذا رسخ في ذلك رزق فهم الوحي بحيث لو قرأ سورة فهم كل ما يخصه فيها . فإذا تمكن من هذا انفتحت في قلبه عين أخرى يوقن بها بصفات الرب عز وجل . فإذا تمكن من ذلك شهد قلبه الصفة المصححة لصفات الكمال لذلك . فإذا رسخ قلبه في ذلك فتح له مشهد المعية . فإذا تمكن من ذلك فتح الله عليه بعلو الهمة . ثم نقلة إلى منزلة الفكرة : تحديق القلب الي جهة المطلوب التماسا له .

مختصر منهاج القاصدين
01 - مقدمة الكتاب

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
59 - الحلقة التاسعة والخمسون

الحلقة غير متوفرة

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب