حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
18 - صبغة الله (1)

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

بحر رمضان ١٤٤٤
08 - انطلاق الإرادة | اركب معنا بحر رمض ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

مختارات من الخطب

الحساب

هل تدري أي أيام هذه؟؟؟؟ نحن في شعبان؟؟؟ أوان عرض صحيفتك على الله عز وجل؟؟؟؟ ألا تذكر بذلك الحساب؟؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
03 - كتاب العلم وفضله (2)

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
99 - البصيرة في الشريعة (الجز ..

من مميزات شريعتنا أنها لا تنحصر فقط في المسجد فهي ترقى بالإنسان من ضيق الدنيا لسعة الدنيا والآخرة ، وتكسب الإنسان انشراح الصدر وذوق حلاوة الإيمان . فالإنسان وهو يسير في هذه الحياة يواجه مشاكل وعقبات وأزمات ، ومهما بحث عن حل ومخرج فلن يجد إلا في ظل هذا الدين . وفي كل يوم يكتشف العالم أن السعادة والحل والمخرج هو في دين الإسلام ( إقتصاد ، المجتمع ، ... إلخ ) . هذه المنزلة هي منطلق للمدراج . والبصيرة هي ما يخلصك من الحيرة . فإنه لا يستوي من يسير بنور ومن يمشي في الظلام . وقبل تحصيلها لابد من بعض أسباب الهداية . بوارق ولوامع وهي نور من الله ينير قلب العبد للهداية بغتة . ولوائح ( شيء يلوح له ) ، وطوالع ( شيء يطلع له ) . ثم بصائر وبها يرى العبد حقيقة الأمور والأشياء بدلا من مظاهرها . والبصائر يجب أن تكون على ضوء الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة ، لا تتعارض أبدا مع هذا المنهج . فإنها إن كانت بتقوى وعلم ، وثمرة هداية وبصيرة ، فإنها تكون أدوم وأقوى وأذهب للظلمة في القلب . فإن الطريق إلى الله لا يقطع بالأقدام وإنما بالقلوب . والشهوات العاجلة قطاع الطريق . وهذا السبيل يحتاج إلى نور . والصدق نور يدل على الجادة . وبعد ان يتبين هذا الطريق يختلف الناس في سيره ، فمنهم من يغلبه طبعه ويعود القهقري إلى ظلمات المعاصي والذنوب ، فهذا افاقته ويقظته إنما هي حجة عليه . ومنهم من يقوم ويقع وجراحاته في مقتل . وهناك صفوة لا يعانون من ترك المعاصي ويرتقون بسهولة وتسديد وتوفيق وإعانة ، ولا يفترون عن العمل ، عيونهم صوب الفردوس الأعلى من الجنة التي فيها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . وفيها نماذج للثبات كما في قصة سحرة فرعون ودعوة إليه ، وأسباب التعثر .

العقيدة الطحاوية
123 - لا تقنطوا من رحمة الله

دائما تراعي ألا تيأس ولا تقنط ، فان رحمة الله واسعه أوسع من ذنوبك ، وقدرة الله على مغفرة ذنوبك اعظم من خطاياك

مجالس التحديث

رسائل الواتساب