حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
07 - السبع المثاني - تعظيم القرآن

للتشبث بسور وآيات منها آية الكرسي والاكثار من تلاوتها ورقية النفس والقلب بها في كل الأوقات. وكيف نتأثر بالقرآن وأهمية السماع. وما هو الحزن الممدوح وأسبابه في وقفة مع منزلة الحزن.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
28 - أهمية السماع

تدبر آيات السماع في سورة الأنفال وتوضيح الجانب العقدي في المسألة. ودعوة لسماع القرءان لتحيى به قلوبنا، والتأثر به والاستجابة له، لتحقق مراد الله من السماع. وكيف بدأت هذه الدعوة بالسماع في أمة أمية. وارتباط حاسة السمع بالقلب.

مختارات من الخطب

الإسلام الجميل

الإسلام الجميل الذي يأمر بالصبر الجميل الإسلام الجميل *فلا تقل لهما أف *الإسلام الجميل التغافل والتعامل مع زوجتك الإسلام الجميل أن تحسن إلى من أساء إليك الإسلام الجميل أن تعامل الناس برفق ورحمة الإسلام الجميل أن يتسع صدرك لأذى الناس هذه هي أخلاق الإسلام .. هذا هو الإسلام الجميل

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
35 - صحة القلب (الجزء الأول)

وقفة مع قول المصنف رحمه الله: فويل لمن صار لله تعالى في القدر خصيما وأحضر للنظر فيه قلبا سقيما. بيان تابي الفطرة السليمة للذنوب والمعاصي وعلامات صحة القلب وكيف ينفسخ العزم بضعف العلم وعمى البصيرة وقلة الصبر.

مجالس التحديث
مدارج السالكين
128 - الحالة عبد

حال العبد المقرب من ربه عند الأمر والنهي، والبلاء بالمصائب والمعائب، شكر النعم في اربعة عناصر، معرفتها والاعتراف بها وعدم نسبتها لغير الله تعالى والثناء على الله بها.

مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب