حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
28 - الشكر

أركان الشكر، وكيف نعيشه في عناصر منها الرضا بالنعمة، وان قلت فلا يتقلل من شكرها، وحبها والفرح بها. والشكر عند المكاره.

بحر رمضان ١٤٤٤
08 - انطلاق الإرادة | اركب معنا بحر رمض ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

مختارات من الخطب

علامات الساعة الكبرى- ١

بيان ثلاث علامات من علامات الساعة الكبرى وهي طلوع الشمس من مغربها والدابة والدخان. ثم حديثا عن نعمة الإمهال ووقفة مع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: بادروا بالأعمال سبعا. وشرح السبع التي يتجلى فيها بأس الله وصعوبة أوعدم ادراك العبد للعمل مع ذكر أمثلة لقصص من الواقع المعاش في زماننا.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
02 - كتاب العلم وفضله (1)

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
436 - شحذ العزم | منزلة ..

424 - شحذ العزم | منزلة الاعتصام | مدارج السالكين

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
08 - خالق بلا حاجة

أي أنه تعالى لم يخلق خلقه من حاجة أي أنه لا يحتاج إليهم ، قال تعالى : (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ (57) إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ (58)) (الذاريات).

رسائل الواتساب