حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
07 - ضبط بوصلة القلب على مراد الرب سبحا ...

كان الله ولا شيء معه. فلاتركن إلى الأغيار ولا الرسوم. واسمو بسرك الي المطلب الأعلى، ولا تقنع بالخسيس الدون. تدبر قوله تعالى ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام. أهمية الشيخ الذي يدلك على الطريق، والصاحب والسبيل إلى ذلك.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
18 - صبغة الله (1)

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

مختارات من الخطب

علامات الساعة الكبرى- ١

بيان ثلاث علامات من علامات الساعة الكبرى وهي طلوع الشمس من مغربها والدابة والدخان. ثم حديثا عن نعمة الإمهال ووقفة مع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: بادروا بالأعمال سبعا. وشرح السبع التي يتجلى فيها بأس الله وصعوبة أوعدم ادراك العبد للعمل مع ذكر أمثلة لقصص من الواقع المعاش في زماننا.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
10 - خلق الخلق بعلمه وقدر لهم ..

تمتاز العقيدة الطحاوية ببساطة الطرح ويسره والترتيب الصحيح للكلام وتنسيقه ودقة معانيه. شرح قول الله تعالى : (إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ) (49-القمر). لم يخف على الله شيئا من الخلق قبل أن يخلقهم. علم ما كان وما يكون وما سيكون ومالم يكن لو كان كيف يكون.

التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
02 - كتاب العلم وفضله (1)

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
122 - علاج البلطجة

تحذير شديد لمن يهرقون دماء المسلمين ومن يأخذون أموالهم بغير حق في تدبر قصة ابني آدم، ودعوة للتوبة والأوبة إلى الله، واستنباط العبر والفوائد من الآيات وإسقاطها في واقعنا المعاش. وفيها وأهمية اقامة الشريعة والحدود دعوة إلى نجدة المظلومين ونصرتهم.

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث

رسائل الواتساب