حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
22 - عقبات في طريق المقربين

التخلص من آفة تعلق القلب بالعوض عن العمل والخجل من العمل مع بذل المجهود. وبعض قوانين لعبة الحياة ووقفة مع قول ابن الجوزي في انه يعمل ليؤدي لنفسه ويعتق رقبته.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
19 - صبغة الله (2)

وقفات مع صفات العبد وكيف يكون سليم القلب مصطبغ بالرضا، راضيا بحسن اختيار الله له، حمل كله ومؤنته عن الناس وكف أذاه عنهم وصفه الصدق لا يعاتب ولا يخاصم، رفع له علم فشمر له فهو مع الله ولله وبالله.

مختارات من الخطب

كيف تكون عبدا ربانيا

هناك من إذا رئي ذكر الله؛ إنه عبد لله وحده لا يشرك به شيئا، اختار المحبرة إلى المقبرة، وبمجموعة من الصفات اتصف، فهل تعرفها؟ دونك الاستماع إلى المحاضرة إن كان جوابك بالنفي

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
18 - ولا يصح الإيمان بالرؤية ..

بيان آفتي النفي والتشبيه مع قول المصنف رحمه الله: ولا يصح الإيمان بالرؤية لأهل دار السلام من اعتبرها منهم بوهم أو تأولها بفهم. وقوله: فإن ربنا جل وعلا موصوف بصفات الوحدانية منعوت بنعوت الفردانية ليس في معناه أحد من البرية.

مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
36 - سبل مواجهة اليهود ، اس ..

كيفية تلافي الخطر الناتج من لعب اليهود في محاور ثلاثة وهي المخدرات والنساء وتضييع الدين. فالمخدرات خطر حقيقي لتغييب وعي الشباب . وعصمة الشباب من فتنة النساء ينبغي تلافيها بالحفاظ على البنات . ان الأمة يراد بها الفسق ليستخف بها .. فاليهود لا يريدون ان يدخل أحد في اليهودية ولكن يريدوننا ان نخرج من ديننا .. يريدون زحزحة الثوابت فينا .. لذلك لابد ان نغرس هذه القضية في ابناءنا واهلينا .. وهي إخراج اليهود من فلسطين . ثم عودة إلى شرح مدارج السالكين وأعلى منازل اليقظة ودرجاتها ، للحفاظ على الإيمان بمعرفة الزيادة والنقصان من الأيام وذلك بالتنصل من تضييع الأوقات .. التنصل الاعتراف والاقرار والاعتذار الي لله .. فالتنصل من الذنب لابد منه وإلا ستفعله يوم القيامة . والنظر إلى الضن بها .. أن تبخل بوقتك .. لتدارك فائتها وتعمير باقيها .. بالمحافظة عليها وعدم التفريط فيما بقى منها . وفيها حاجتنا لفهم ديننا ، ليس مجرد التعلم وانما الفهم العميق ؟! .. ودعوة لعمل طفرات إيمانية في حياتك .. أن تعمل أعمالا على غير عادتك . وان تحجم علاقاتك وهمومك .. ولا تبحث عن المبررات .. فمن غير الجيد ان توجد مبررات للفشل.

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب