حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
29 - ميلاد الإرادة

كيف كانت ولادة الإرادة عند النبي صلى الله عليه وسلم وكيف هي تولد كذلك عن الآخرين. وأهمية صحبة الصالحين وأن يكون لك شيخا في وقفة مع قول مصطفى صادق الرافعي رحمه الله : وأن القوى الشديدة تعمل كذلك بالعدوى فيمن اتصل بها أو صاحبها.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
26 - البر

البداية بعيدا عن الشكليات والمظاهر؟، في وقفة مع آية البر التي جمعت الدين كله وما تحمل من معان وأسرار، وأهمية الإنفاق والصدقات.

مختارات من الخطب

كيف تكون السنة كلها رمضان

ها هو رمضان اتي ثم مر .. بعد ان صمت وقمت.. بعد اعتكفت او اعتمرت.. بعد ان تلوت القرآن وتصدقت .. ايا اهل الاسلام ماذا فعل رمضان في قلوبكم؟ .. مسجد: الجمعية الشرعية بالمنصورة

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
23 - شرح حديث الشفاعة (الجزء ا ..

قال الله عز وجل حكاية عن موسى عليه السلام: قال كلا إن معي ربي. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنا سيد الناس يوم القيامة. وقفة مع حديث الشفاعة الطويل. وكيف عالج الله موسى من الخوف في أربعة عناصر منها الثقة بالنفس ومباشرة العلاج بنفسه واستشعار معية الله.

مختصر منهاج القاصدين
06 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
192 - فوائد المحاسبة

أخطر الآفات التي تصيب العباد والملتزمين، والسبيل إلى النجاة منها. وقصة الرجل الذي ابتلي بموت أولاده، والعابد الذي عبد الله على رأس جبل خمسمائة سنة. والنظر في حق الله تعالى، ونياحة ابن الجوزي وابن عقيل نفسيهما.

مجالس التحديث

رسائل الواتساب