حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
24 - ذكر الله

سؤال الملك في القبر من ربك؟. هل أعددت له جوابا، هل سبق وأن سألت عن الله لتعرفه ولتهدي إليه طريقاً يوصلك إليه. معرفة الله جل جلاله، وزمرة عباد الرحمن، وطمأنينة قلبوهم بذكر الله.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
2- لماذا نستعد لرمضان

كثرت الفتن في عصرنا ومنها الانترنت فيه خير فيه دخن وفيه دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها، ومن فتنه كثرة الكذب، وسماعه ينجس القلب. وشهر رمضان شهر عظيم من أدركه ولم يغفر له فرغم أنفه في النار.

مختارات من الخطب

الاصطفاء

أخي... ما وظيفتك... عند الله؟ ماذا تعمل عند الله؟إنها قضية إصطفاءقال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ.. مسجد : العزيز بالله

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
368 - حياة العقل

استبصار العبرة بحياة العقل في وقفة مع الابتلاء بجائحة كرونا وأهم الفوائد منها. والتعبد لله عز وجل بأسمائه وصفاته، وأثر اسمي الحي القيوم في حياة القلب. وأهمية العقل وشغله في شريعة الإسلام، والوعيد لمن لا يعقلون.

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
47 - ولا نقول لا يضر مع الإيما ..

قال الله الملك: ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون. وقفة مع تكفير الصفات، ودعوة للبعد عن تكفير المعين، إلا بإثبات شروط مثل الرضا والاختيار وانشراح الصدر، وانتفاء موانع منها الإكراه والتأول. وبعض النصائح والرقائق الغالية، خاصة للملتزمين.

رسائل الواتساب