حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
03 - التمسك بالقرآن

أن تعلم أن من أجل المهمات أن يكون القرآن العظيم ربيع قلبك، أن يكون دعامة يتدفق بها الإيمان إلى قلبك. وكيف تزرع عظمة الله في قلبك، وكذلك كيف تزرع عظمة القرآن.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
11- استحلاء اليقظة

الإخلاص لحظة، خذ قرارك ولا تلتفت لتثبيط الشيطان، واعتقد ان السرحان كبيرة من الكبائر وعاني لحضور قلبك. ووقفة مع آية من أخطر الآيات تبين خطر الغفلة واستعمال النعم في غير ما خلقت له: ولقد ذرأنا لجهنم كثيراً من الجن والإنس. وعلامات استحلاء اليقظة.

مختارات من الخطب

أشد حبا

أشد حبا

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
46 - ولا نكفر أحدا من أهل القب ..

قال الله العظيم: وَمَن یُشَاقِقِ ٱلرَّسُولَ مِنۢ بَعۡدِ مَا تَبَیَّنَ لَهُ ٱلۡهُدَىٰ وَیَتَّبِعۡ غَیۡرَ سَبِیلِ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ نُوَلِّهِۦ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصۡلِهِۦ جَهَنَّمَ. وقفة مع قول المصنف رحمه الله: ولا نكفر أحدا من أهل القبلة بذنب ما لم يستحله، ولا نقول لا يضر مع الإيمان ذنب لمن عمله.

مدارج السالكين
10 - استجلاء اليقظة | مدارج ..

اليوم عن استجلاء اليقظة .. ما احلى الحضور في اليقظة .. انتبه انت مسلم انت موحد انت سني انت متيقظ .. اليقظة الحقيقية هي عمق الفهم للدين والعمق في العمل في الدين .. اليقظة ليس فقط لعاصٍ تاب .. وانما لتائب ليستمر في اليقظة .. وبعد اليقظة تأتي الفكرة ، ثم البصيرة ، ثم العزم .. هذه المنازل الأربعة الأولى .. كلما انتقلت لمقام انتقلت بالمقام الذي يسبقه الى المقام الجديد .. اول منازل العبودية هي اليقظة .. انتفاضة اليقظة هي الانزعاج مثل من عنده امتحان فكيف ينزعج عند الاستيقاظ .. واعلم أن *الله يريد منك قلبك* ان الله لا ينظر الى صوركم ، انما الى قلوبكم والى اعمالكم .. هل يوجد في هاتفك ما تستحيي ان يطلع عليه النبي صلى الله عليه وسلم ؟ اخطر واكبر من هذا وجود القذارة بقلبك ، فإن اكبر واخطر معاصي القلوب علمك بخبث قلبك وعلمك باطلاع الله عليه وصبرك على ذلك .. خطورة الذنوب انها تخذل صاحبها عند سكرات الموت .. هناك من قال عند سكرات الموت انه يكفر بما انزل عند محمد .. اللهم عافنا .. الروح عند نزعها تتحشرج .. فيتذكر ذنوبه .. كيف سأقابل الله بكل هذا .. فيكره لقاء الله فيكره الله لقاءه ! اللهم عافنا .. نحن في سباق على خط سباق واحد مع الصحابة .. فاذا رأيت من هو اطوع منك فهذا يجب ان يحزنك .. وأن تعلم أن الصحابة هم المواصفات القياسية للمسلم .. لابد ان يزعجك مرور الأيام .. الايمان له طعم وحلاوة .. هل تذوقت مرة ؟ فلا يكفي لهذا الدين ان تتكلم عنه وتتمناه وانما ان تعيشه وتحس به .. فاذا علمت أن حرارة الفرن التي تصهر الحديد ٧,٠٠٠ درجة مئوية ، فاعلم أن نار الآخرة قدرها ٧٠ مرة .. سيدنا ابن عمر وابن مسعود عندما يمر بالسوق ويرى الرؤس المشوية ، لا ينام ليلتها .. نزاعة للشوى / عندما ترى النار تطير فروة رأسك .. فمتى ستحس ، ومتى ستتوب .. فانتبه .. شمر لله .. انت خلقت للجنة يا مسلم .. فقد اعدت لك ..

التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
03 - كتاب العلم وفضله (2)

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب