حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
29 - الحج

نعمة الحج بدءا بالتلبية ومعانيها، والطواف والسعي ويوم التروية ويوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق وما فيها من فضل، والدروس المستفادة منها مثل النظام والاستسلام.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
27 - اسم الله اللطيف

لطف الله الخفي والجلي. استكشاف عظمة اللطف ومواقعه في قصة يوسف وقصة نوح عليهما السلام. فلما عرف يوسف عليه السلام لطف الله به في جميع ابتلاءاته منذ أن ألقي في الجب وحتى خروجه من السجن عامل إخوانه بلطف.

مختارات من الخطب

ترتيب الملك

العلماء يتساقطون والدعاة يموتون وحملة الراية ينقضون فأعد نفسك وكن من أهل الدين والسبيل الى ذلك في فهم الوصايا التسع وهي ان تكون غني القلب بالله ذو همة عالية مهموم بأمر الآخرة لك حال مع الله مخلص ذو بصيرة في فهم الدين حسن الأخلاق طاهر القلب من الخبث متوازن.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
24 - أهوال القبر | منزلة ال ..

إن المعاصي تثبط المسلم عن الطاعات فلا يذوق لذتها، حتى وان هم بها ولم يفعلها ، فتب إلى الله تعالى منها وأته برفق قبل أن يؤتى بك رغم أنفك ، فليس من أتى بإرادته كمن أتي به رغم أنفه بمصيبة أو ابتلاء . وأخطر ما في العقوبات المعاصي أنها تخذل صاحبها عند الموت وتحول بينه وبين النطق بكلمة التوحيد ( لا إله إلا الله ) . ومن السنن الربانية أن من تخلى عن الله في الخلوات ، تخلى الله عنه في أحرج الأوقات . فالحذر كل الحذر من مبارزة الله في الخلوات بالمعاصي . وتكفير الذنوب بعد الموت في ثلاثة عناصر: صلاة أهل الإيمان عليه، وأهوال القبر الستة ومنها ضمة القبر والجليس وفتح باب الى النار، وما يهدى له من الأعمال الصالحة ومنها الحج والعمرة .. فمن رحمة وكرم الله عليك أنه يمدك بالفرص حتى بعد موتك ، مثل شفاعة ودعاء المسلمين لك وصلاتهم عليك . ثم في القبر تظهر النتائج الأولية لامتحان الحياة الدنيا .. وآه من القبر . كل من يهرب من شيء يتركه وراءه ، إلا القبر تجده أمامك تقع فيه .. وكأن جميع قارات الدنيا محدودة بقبر .. كل الطرق تؤدي إليه .. ولا يرجع من طريقه راجع .. الكل فيه سواء .. في هذه الحفرة يقف كل شيء .. كل شيء يبلى إلا العمل .. في القبر لا تسأل عن عملك واسمك ومكان إقامتك ، إنما تسأل فقط : من ربك ، من نبيك ، ما دينك .. ووقفة مع ثلاثة من أهوال القبر الستة : تكليم القبر .. فالقبر يتكلم .. بيت الظلمة وبيت الوحدة .. الأرض تشهد عليك .. السماء والأرض تبكي على الصالحين وتلعن غيرهم . وضمة القبر .. سيدنا سعد بن معاذ رضي الله عنه رغم اهتزاز عرش الرحمن لموته إلا انه لم ينج من ضمة القبر .. فالكافر يضيق القبر به حتى تختلف ضلوعه . ثم سؤال الملكين الاسودين الازرقين الذين يجران شعرهما ويبحثان القبر بأنيابهما . وفيها أهمية الدعاء باجتهاد وحضور قلب .

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
66 - رؤية الله

قال الله العظيم سبحانه: وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة. بيان وجوب اتباع عقيدة السلف الصالح عليهم الرضوان وجواز الخلاف في بعض مسائل العقيدة، ثم وصف الجنة والترغيب فيها والحور العين، ويوم المزيد وزيارة العزيز الحميد.

رسائل الواتساب