حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
06 - القرآن هدى وشفاء

وكيف يكون القرآن لك هدى وشفاء. كيف تختلف طريقة قراءة القرآن بحسب النيات لثلاث طرق منها قراءة التعلم قراءة تحصيل الأجر. وذكر هذه الأمة بالقرآن، وذكرك أنت. والقضية الأساسية في التعامل مع النعم.

بحر رمضان ١٤٤٤
07 - ثمرات التقوى | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

مختارات من الخطب

إلى المسجد

ان كثيرا من الناس يعيش اليوم لما يريد هو لا لما يريد الله . اننا بحاجه الي هذه النقله . ان ننظر ماذا يريد الله منك حق الله ؟ وقد تسأل : وما هو حق الله فيا؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
06 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
10 - خلق الخلق بعلمه وقدر لهم ..

تمتاز العقيدة الطحاوية ببساطة الطرح ويسره والترتيب الصحيح للكلام وتنسيقه ودقة معانيه. شرح قول الله تعالى : (إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ) (49-القمر). لم يخف على الله شيئا من الخلق قبل أن يخلقهم. علم ما كان وما يكون وما سيكون ومالم يكن لو كان كيف يكون.

مدارج السالكين
30 - لقاء الخصوم في القن ..

ان ربنا الله عز وجل قد وضح لنا في عقيدتنا ، كيف خلقنا ، ولماذا وإلى أين نصير ، وكيف النجاة والسعادة . فإنك مهما عشت ومهما كان معك ومهما كنت ، سيدركك الموت .. ستموت . عندما تبلغ الروح الحلقوم تنتهي قضية الدنيا وتبدأ قضية الآخرة ، وأخطر شيء أنه لا إعادة .. لا دور ثاني .. لا تقل انك بصحة او شباب .. موت الفجأة والحوادث لا تعرف شبابا او مرضى . وبعد الصراط قنطرة بين الجنة والنار ، للاقتصاص للتنقية التامة قبل دخول الجنة .. فإياك وأن تجد على القنطرة أبوك أو أمك أو ابنك أو بنتك أو زوجتك . واعلم انك لن تدخل الجنة حتى لو مت شهيدا ، حتى يرضى عنك والديك . فإن الله تعالى يغفر فيما صدر منه في حقه ( إلا الشرك ) .. لكن لا يغفر فيما بين العباد وبعضهم . يعطى للناس من أفضل حسناتك المقبولة . استرض الناس . العبد المحب لربه يدرك أنه ليس له إلا الله ، إذا أردت أن يكون الله وكيلا لك هناك فيجب أن يكون وكيلك هنا . فإذا رضي الله عنك أرضى عنك خصومك . وإذا لم يرض عنك فسيسلمك إليهم ، فاحذر من هجوم الخصوم على حسناتك .. تخلص من حقوق الناس اليوم ، فطوبى لمن إذا مات ماتت ذنوبه ، ولم يحاسب إلا على ذنوبه .

رسائل الواتساب