حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
30 - خشوع القلب بالقرآن

قصة خواتيم سورة البقرة. وتوحيد المشاعر، والسمع والطاعة، ومنة الله تعالى العظيمة على هذه الأمة بالصحابة عليهم الرضوان.

بحر رمضان ١٤٤٤
02 - قلب جديد | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | رمضان كالبحر في اعماقه اللؤلؤ والمرحان ، وفي ظاهره السفن ، وبينهما السمك الطري . ولكن ينبغي ان تفهم ان النعمة ليست في البحر وانما في تسخيره .

مختارات من الخطب

اسم الله الرحيم

بيان عظمة الإسلام في شأن التواصل الأسري والمجتمعي، وبر الوالدين وصلة الرحم. ثم ذكر خطورة العقوق وقطيعة الرحم والأسباب التي تؤدي إلى ذلك، وفوائد الصلة من سعة في الرزق وبركة في العمر ونور في الوجه وغير ذلك.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
119 - ثمرات الإحسان (الجزء الث ..

ومع قول المصنف رحمه الله:( ونرجو للمحسنين ... ) وتكلمنا أن الإحسان أعلى مراتب الدين، ومن العجب أن الله اشترط لكمال دين المرء أن يكون من المحسنين قال تعالى( بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه ... ) ومن ثمرات الإحسان أن رحمة الله قريبة من المحسنين

التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
06 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
32 - عفو الله ج١ | منزلة ا ..

من الناس من يتلهى بالأمل ويكتفي أن يعترف بأنه أخطأ ويريد أن يتوب .. وهذا لا يكفي بل يجب التشمير والبدء بالعمل .. يجب أن يتخلص العبد من رق المعاصي ومن كل ما يتعلق به غير الله .. فالأصنام في زماننا كثيرة .. منها الكمبيوتر ( هُبَل ) هذا العصر .. وما اكثر المعاصي وما ايسر تحصيلها ، واكبر الظلم نسيان المعاصي . ومن أكبر معاصي القلوب ( عدم توقير الله ) علمك بخبث قلبك وعلمك باطلاع الله على ذلك وصبرك على ذلك. وهذه وقفة مع مطالعة الجناية والوقوف على الخطر فيها والتشمير لتداركها وتمحيصها في عشرة عناصر منها ثلاثة يوم القيامة ، أهوال القيامة ، والشفاعة ، وعفو الله. وفيها قصة المرأة التي زنت وجاءت للرسول وقالت طهرني .. حتى بعد ثلاث سنوات .. فكيف بالشباب اليوم وكل يوم يعصي الله بقسوة القلب .. قم الليل وقل لله طهرني ، فقد تحتاج بعد أن تموت حسنة واحدة لكي تنجو .. ولا تنتظر لما بعد موتك وأن يقوم ورثتك بعمل خير لك فقد لا يفعلون . وما أكثر القصص الدالة على ذلك . ثم مسألة في العقيدة في حكم من مات على التوحيد و كان مصرا على كبيرة .. هو مسلم قطعا .. إن شاء الله عفا عنه وأدخله الجنة وإن شاء الله عذبه في النار حتى يقضي ما عليه ثم يدخله الجنة .. فللنجاة لابد من سوء الظن بالنفس وحسن الظن بالله .

رسائل الواتساب