حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
10 - ثبات الإرادة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
02 - لا تنشغل بهموم الدنيا

١٤٤٣دعوة لنتشبث بالقرآن في ظل تفلت الأيام وانقضاء الأعمار والآجال. عن عظمة القرآن وعزته، والاستماع إليه والاعتصام والاكتفاء به، والفزع إليه. والحذر من عدم الاستمساك به.

مختارات من الخطب

فيما يختصم الملأ الأعلى

فيم يتحدث الناس؟ ما شغلهم الشاغل؟ فيم يختصم الناس؟ أين الله في حياة الناس؟ لابد لنا من وقفة.... وفيم يختصم الملأ الأعلى

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
65 - قراءة متن العقيدة الطحاو ..

قال الله عز وجل: إنا كل شيء خلقناه بقدر. قراءة في متن العقيدة الطحاوية مع بيان بعض الأصول في العقيدة في الله العظيم وفي رسوله محمد المجتبى صلى الله عليه وسلم وفي القرآن الكريم، وبالمحاضرة بيان اول ما خلق الله وأركان القدر.

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
103 -منزلة البصيرة (الجزء الث ..

إننا بحاجة للتوبة ، لتوبة أمة ، لتنكشف الغمة عن الأمة . وهذه عن الدرجة الأولى من منزلة البصيرة هي : أن تعلم أن الخبر القائم بتمهيد الشريعة يصدر عن عين لا يخاف عواقبها . فالدين عقيدة وشريعة . العقيدة هي اعتقادات قلبية . والشريعة هي التي تملأ وتحكم كل نواحي الحياة . الشرائع تنسخ ولكن العقيدة ثابتة ، فكل الأنبياء اتوا بعقيدة واحدة افراد الله تبارك وتعالى بالعبودية . لذلك يقال ان الأنبياء اخوان لعلات . وتثبيت العقيدة هو نوع من أنواع التمهيد للشريعة . فقد أسس النبي صلى الله عليه وسلم لثلاثة عشر سنة في مكة للعقيدة . وهذا التأسيس للتمهيد للشريعة رحمة ورأفة من الله جل ثناؤه بهذه الأمة . والمسلمين في هذه الأيام يحتاجون إلى تأسيس عقيدتهم ليترقوا في مراتب الدين الثلاث والتي هي الإسلام ، والإيمان ، والإحسان . فالإسلام هو الأعمال البدنية مثل الصلاة والصيام والزكاة والحج . أما الإيمان فهو يتعلق بالأعمال القلبية ، وأركانه الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره . أما الإحسان فهو عن الأحوال مع الله وركنيه أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك . ثم قراءة ووقفات مع متن العقيدة الطحاوية وعقيدتنا في الله تعالى في وحدانيته وأسمائه الحسنى وصفاته العلى وكونها أزلية أبدية . وعقيدتنا القدر وأن الناس يتقلبون في مشيئة الله بين فضله وعدله . فالله يهدي من يشاء ويعصم ويعافي فضلا ، ويضل من يشاء ويبتلي ويخذل عدلا . ثم عقيدتنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه عبد ورسول وأنه حبيب الله وسيد ولد آدم اجتباه واصطفاه الله جل جلاله . وأن القرآن الكريم كلام الله المنزل وحيا على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

رسائل الواتساب