حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
03 - التمسك بالقرآن

أن تعلم أن من أجل المهمات أن يكون القرآن العظيم ربيع قلبك، أن يكون دعامة يتدفق بها الإيمان إلى قلبك. وكيف تزرع عظمة الله في قلبك، وكذلك كيف تزرع عظمة القرآن.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
24 - فهم الحياة

وقفة مع حديث : ولكن من الربيع ما يقتل حبطا أو يلم، ودعوة لأخذ ما في هذه الدنيا بسخاوة نفس، وفهم أن هذه الدنيا قتالة تقتل أهلها. وأن الرضا بما قسم الله لك جنة الدنيا، ومعرفة تسخير الله تعالى للناس بعضهم لبعض، وعناصر الفهم عن الله تعالى.

مختارات من الخطب

حسن الخلق

خطبة حسن الخلق سبيل سهل إلى الجنة . اللهم حسن اخلقنا .. وحين تنظر أخي الي الواقع الواقع الأليم المؤلم الذي يعيشه المسلمون يتفاخر كثير من المسلمين باخلاق الكفار في انضباط المواعيد في الصدق في الوعود وفي الصدق في العمل وفي وفي ونحن احق بها واهلها

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث
السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
06 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
351 - فن التعامل مع الخلق

وصايا جامعة وغالية عن فقه المعاملة مع الأحبة والأهل والمعارف، منها التواضع والذل للمؤمنين، وأن تعلم أن السلامة من أذى الخلق مستحيلة، وأنك تحتاج إلى نور تمشي به في الناس فتعاملهم باختلاف أفهامهم ومعارفهم، وأن أسهل وأسرع طريق إلى الجنة سلامة الصدر للمسلمين.

العقيدة الطحاوية
46 - ولا نكفر أحدا من أهل القب ..

قال الله العظيم: وَمَن یُشَاقِقِ ٱلرَّسُولَ مِنۢ بَعۡدِ مَا تَبَیَّنَ لَهُ ٱلۡهُدَىٰ وَیَتَّبِعۡ غَیۡرَ سَبِیلِ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ نُوَلِّهِۦ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصۡلِهِۦ جَهَنَّمَ. وقفة مع قول المصنف رحمه الله: ولا نكفر أحدا من أهل القبلة بذنب ما لم يستحله، ولا نقول لا يضر مع الإيمان ذنب لمن عمله.

رسائل الواتساب