حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
17 - كيف تلقى الصحابة القرآن

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
23 - لعبة الحياة

وقفة تدبر مع آيات من سورة الأنعام، عن اليقين في الآخرة ويوم الحساب، ولقاء الله جل جلاله، وأخذ هذا الدين بجد، والحذر من أن يكذب عملك هذا. وفهم حقيقة الحياة الدنيا وفتنة المال وخطر المسألة.

مختارات من الخطب

اسم الله الكريم

كان النبي ﷺ جالس مع بعض اصحابه فدخل اعرابي ﷺ فقال يا رسول الله ﷺ من الذي سيحاسبنا يوم القيامة ؟فقال ﷺ : الله فقال الرجل الله نفسه ؟ فقال ﷺ : آلله نفسه . فقال الاعرابي اذن بخ بخ . فقال ﷺ : ماحملك علي قول بخ بخ ؟ قال الاعرابي :ان الكريم اذا قدر عفا.. مسجد : الصادق الامين -جمعية شرعية

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
366 - فاعتبروا يا أولى الأبصا ..

قصة بنو النضير ونقضهم للعهد وغدرهم برسول الله صلي الله عليه وسلم وإخراجهم من المدينة. وأصناف وصفات الأغبياء، ومن ذلك فرحهم بأعمالهم وحبهم أن يمدحوا بما لم يفعلوا، وظنهم أنهم أفضل من الآخرين، ولا يشعرون بمشاعرهم، ولا يقرون بأخطائهم ولا يتحملون مسؤولية عاقبتها.

العقيدة الطحاوية
25 - شرح حديث الشفاعة (الجزء ا ..

قال الله تبارك وتعالى سبحانه: منذ الذي يشفع عنده إلا بإذنه. اكمال شرح حديث الشفاعة، وبيان ضوابطها وحدودها، والشفاعة في من قال لا إله إلا الله وأهمية التسليم الكامل للشرع. ثم نقلة الى قول المصنف رحمه الله: والميثاق الذي أخذه الله على آدم وذريته حق.

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
10 - فصل في فضائل الصلاة (2)

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب