حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
27 - اسم الله اللطيف

لطف الله الخفي والجلي. استكشاف عظمة اللطف ومواقعه في قصة يوسف وقصة نوح عليهما السلام. فلما عرف يوسف عليه السلام لطف الله به في جميع ابتلاءاته منذ أن ألقي في الجب وحتى خروجه من السجن عامل إخوانه بلطف.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
20 - سيقول السفهاء من الناس

من هم السفهاء الذين وصفهم الله في الآية، هل فيك صفة من صفاتهم؟. فوائد جليلة من الآية ومعنى أن يكون العبد معوله على الله والإيمان بالقدر وعبودية العقل والتوكل على الله وحسن الظن به جل ثناؤه.

مختارات من الخطب

الحب الحقيقي

الحبّ.. الحبّ.. الحبّ: هذه الكلمة العظيمة لمن نقولها؟.. لمن نردّدها؟ هل تحبّ الله؟ هل تحبّ رسول الله؟ هل تحبّ دين الله؟ هل تحبّ كتاب الله؟ هل تحبّ رمضان؟ هل تحبّ الجنّة؟ لماذا؟ وكيف؟ وما الدّليل؟ أجب ولا تخف.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
16 - لا يسلم في دينه إلا من سل ..

قال الله تبارك وتعالى: وجوه يومئذ ناضرة الى ربها ناظرة. قال الامام الطحاوي رحمه الله: فإنه ما سلم في دينه الا من سلم لله عز وجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم ورد علم ما اشتبه عليه الى عالمه. بيان التأويل الصحيح والتأويل الفاسد ووجوب الاستسلام والتسليم للشرع.

مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
101- البصيرة ج5 | مدارج السالك ..

قال الله عز وجل: بَلۡ نَقۡذِفُ بِٱلۡحَقِّ عَلَى ٱلۡبَـٰطِلِ فَیَدۡمَغُهُۥ فَإِذَا هُوَ زَاهِقࣱۚ وَلَكُمُ ٱلۡوَیۡلُ مِمَّا تَصِفُونَ . وقال جل جلاله: فَدَمۡدَمَ عَلَیۡهِمۡ رَبُّهُم بِذَنۢبِهِمۡ فَسَوَّىٰهَا وَلَا یَخَافُ عُقۡبَـٰهَا . شرح منزلة البصيرة والتمهيد للشريعة وقراءة في متن العقيدة الطحاوية.

مجالس التحديث

رسائل الواتساب